شرح لغة جافا (Java )

جافا (بالإنجليزية: Java)‏ هي لغة برمجة كائنية التوجه، ابتكرها جيمس غوسلينغ في عام 1992م -أثناء عمله في مختبرات شركة صن ميكروسيستمز- وذلك لاستخدامها بمثابة العقل المفكر المستخدم لتشغيل أجهزة التطبيقات الذكية مثل التليفزيون التفاعلي، وقد كانت لغة الجافا تطويرًا للغة سي ++، وعند ولادتها أطلق عليها مبتكرها “أواك” بمعنى شجرة السنديان؛ وهي الشجرة التي كان يراها من نافذة مكتبه وهو يعمل في مختبرات صن ميكروسيستمز، ثم تغير الاسم إلى جافا، وهذا الاسم (على غير العادة في تسمية لغات البرمجة) ليس الحروف الأولى من كلمات جملة معينة أو تعبيرًا بمعنى معين، ولكنه مجرد اسم وضعه مطورو هذه اللغة لينافس الأسماء الأخرى.

مميزات
تتميز لغة جافا بمميزات خاصة مما يجعلها أكثر لغات البرمجة إثارة

؛ حيث أن ما يميزها الآتي:

السهولة.
تدعم مفهوم البرمجة الشيئية (البرمجة كائنية التوجه).
سهولة الحصول عليها.
امنة.
قابلة للنقل والتنفيذ.
إضافة الحركة والصوت إلى صفحات الويب.
كتابة الألعاب والبرامج المساعدة.
إنشاء برامج ذات واجهة مستخدم رسومية.
تصميم برمجيات تستفيد من كل مميزات الأنترنت. توفر لغة الجافا بيئة تفاعلية عبر الشبكة العنكبوتية وبالتالي تستعمل لكتابة برامج تعليمية للإنترنت عبر برمجيات المحاكاة الحاسوبية للتجارب العلمية وبرمجيات الفصول الافتراضية للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد. لا تنحصر فاعلية الجافا في الشبكة العنكبوتية فقط بل تمكننا من إنشاء برامج للاستعمال الشخصي والمهني، هذه البرامج تنجز عبر جملة من البرامج التي تسهل كتابة الأوامر كبرنامج نت بينز واكليبس.

التعلم
حيث تتوفر أدوات البرمجة بهذه اللغة على موقع شركة صن ميكروسيستمز، كما يمكن تحميل برامج جافا من مواقع إنترنت مختلفة. وهي لغة سهلة التعلم. الإ أنها تحتاج كغيرها من اللغات إلى تطبيق وممارسة. .تعتبر لغة جافا من اللغات الحديثة جداً في عالم البرمجة التي أنتجتها شركة sunmicrosystem في عام1991. .لغة جافا تناسب تطبيقات الانترنت بصفه خاصه هذا بالإضافة إلى دعم الانواع المختلفة من التطبيقات مثل تطبيقات تعمل على جهاز واحد(DesktopApplication) أو تطبيقات تعمل على شبكه Client/serverApplication)).

Rate this post
247

عن ADMIN

أبدأ موقعك معنا الأن وأصعد للقمه لدينا فريق دعم من الخبراء منذ عام 2005 يقدمون الدعم والمساعده على مدار الساعه لأصحاب المواقع وينتظرونك لدعمك ومساعدتك اذا كان لديك أى سؤال أو أستفسار لاتتردد فى الاتصال بالدعم الأن مجانآ و بحسب طلبك يمكنك طلب تركيب اى نوع منتدى على موقعك او اى سكربت او تصميم لموقعك سواء كان موقع شخصى او مهنى او تجارى قسم التطوير سوف يساعدك من الالف الى الياء لتستلم موقعك كامل وجاهز بالتصميم أختار و اشترى الباقه التى تراها مناسبه لك , الأسعار محدده بالدولار لكنك ستدفع بعملة دولتك وفى أقرب مكان لعملك أو لمنزلك و يمكنك الدفع من مصر من خلال فودافون كاش و متاح الدفع بعملة البتكوين اتصل بالدعم لمعرفة ما يعادل الأسعار بعملة دولتك وطريقة الدفع الأسهل والأسرع من دولتك كما يمكن لأى شخص من عائلتك أو من أصدقاؤك أن يقوم بالدفع لنا نيابة عنك من أى دوله أخرى غير دولتك : https://www.glaxu.com

شاهد أيضاً

لكل موقع تذكرة دعم تتواصل من خلالها مع كل الاقسام

بمجرد ان يتم انشاء موقعك يتم انشاء تذكرة الدعم الخاصه به والتى يمكنك من خلالها …